الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020

شلال اريكلي في تركيا والطبيعة الساحرة المحيطة به بالصور

 يعتبر شلال اريكلي من أكثر الشلالات شهرة في منطقة مرمرة وهو شلال جميل مع صوته وتدفق مياهه، شلال اريكلي من أجمل شلالات تركيا خاصة في الربيع والصيف، هذا الشلال البديع يجذب إليه العديد من الزوار سواء من السكان المحليين أو الاجانب بسبب الطبيعة الجميلة وتدفق المياه المنعش.

شلال اريكلي في تركيا
شلال اريكلي في تركيا 


المحتويات

  1. أين يقع شلال اريكلي؟
  2. رحلات شلال اريكلي.
  3. هضبة اريكلي.

 

أين يقع شلال اريكلي؟

يقع شلال إريكلي في منطقة جينارجيك في مقاطعة يلوا في منطقة مرمرة التركية وهو أحد أشهر الشلالات في منطقة مرمرة، يقع شلال اريكلي خلف هضبة اريكلي Erikli مباشرة في الجزء العلوي من قرية Tesvikiye” تيسفيكي “التي تضم العديد من الشلالات التي تتشكل في منطقة مشي رائعة حولها تسمى " Erikli Stream " يأخذك هذا المشي الرائع لمسافات طويلة لمدة ثلاثين دقيقة على طول جانب المجرى إلى الشلالات التي تتخفي خلف الأشجار.

شلال اريكلي في تركيا
شلال اريكلي في تركيا 


رحلات شلال اريكلي

 شلال إريكلي هو جنة خضراء رائعة لعشاق الرحلات والتخييم وسط الطبيعة بجمالها الفريد، يقع شلال اريكلي في منطقة خضراء طبيعية تحتوي على الكثير من الأشجار والمرتفعات والشلالات الأخرى وممشي طويل وسط كل ذلك الجمال الساحر، عندما تزورها سوف تكتشف كل درجات اللون الأخضر، المياه المتساقطة بقوة كبيرة من الصخور تصنع أشكالًا مدهشة جدا قادرة على ابهارك عند رؤيتها.

إذا كنت ترغب في تجربة الرحلات والتخييم في الطبيعة فإن هذه المنطقة حول شلال إريكلي مكان رائع لذلك، يمكنك السباحة في بحيرة الشلال والتقاط الكثير من الصور وكذلك قضاء عطلة نهاية أسبوع رائعة مع أصوات الشلالات والطيور.

شلال اريكلي في تركيا
شلال اريكلي في تركيا 


 هضبة إريكلي

 تقع هضبة إريكلي بالقرب من جينارجيك على بعد 6 كيلومترات من قرية تيسفيكي في مقاطعة يلوا في منطقة مرمرة في تركيا ولكن أغلب سكانها من جورجيا، تعد هذه الهضبة إحدى أكثر الوجهات السياحية سحراً للمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخضراء وهي عبارة عن مزيج من أشجار الفاكهة.


قد يعجبك أيضًا 

دليل شلالات تركيا

أجمل شلالات مرسين في تركيا

شلالات معشوقية في سبانجا تركيا

أجمل شلالات أنطاليا

شلالات مارماروس في تركيا

شلالات كورشونلو في تركيا

شلال طرطوس في تركيا

شلال بولوت أطول شلال في ريزا تركيا

شلال مارال في منطقة البحر الأسود تركيا